السبت، 6 أكتوبر 2018

برنامج Notepad++ 7.5.8

        نوتباد++ (++Notepad) هو محرر نصوص مخصص لكتابة الشيفرة المصدرية (الكود المصدري) لبرامج الحاسوب ويعمل على أنظمة ويندوز، والهدف منه هو الحصول على محرر نصوص قوي و لا يستهلك الكثير من موارد النظام و يدعم تحرير نصوص الشيفرات المصدرية لمجموعة واسعة من لغات البرمجة. ويتميز نوتباد++ عن قرينه محرر النصوص "نوتباد" (المضمن مع أنظمة ميكروسوفت ويندوز بشكل تلقائي) بأن الأول يدعم عملية التحرير المبوبة (نوافذ على شكل ألسنة مبوبة) مما يسمح للمستخدمين القيام بتحرير أكثر من ملف في نفس الوقت.
        يتم توزيعه بشكل مجاني و هو مصنف ضمن البرمجيات الحرة و مرخص تحت رخصة جنو العمومية و قد تمت إستضافته على موقع الاستضافة الشهير سورس فورج.نت حيث تم تنزيله من هناك لأكثر من 27 مليون مرة، و قد حاز مشروع نوتباد++ في مناسبتين على "جائزة خيار مجتمع سورس فورج" كأفضل أداة تطوير برمجية، و منذ العام 2010 و تحديداً في شهر يونيو من ذلك العام تم نقل المشروع من سورس فورج.نت إلى توكس فاميلي (و هي منظمة غير ربحية تقدم خدمات مجانية للمشاريع التي تتبنى مع فلسفة البرمجيات الحرة). 
     ويقوم نوتباد++ باستخدام مكتبة سينتيلّا البرمجية لإظهار و تحرير النصوص, مكتبة سينتيلّا البرمجية هي مكتبة برمجية تصنف ضمن البرمجيات الحرة و تقدم واجهات تطبيق برمجية لوظائف تحرير النصوص.
برنامج Notepad++ 7.5.8
      التثبيت:
  1. داخل  ملف التحميل تجدون نسختين من البرنامج, 64 و32 بيت, إختر المناسبة.
  2. قم بفتح الملف.
  3. ثم تابع المراحل.
  4. التفعيل لا يحتاج (مجاني).
#صف

*

Notepad++ 7.5.8

*

8MB

*

يوليو 24 2018

*

غوغل دريف

Disqus
Blogger
حدد نظام التعليق الذى تريده ... وأترك تعليقك

ليست هناك تعليقات